يوم الخميس، 12 مارسسيتم فرض قيود على استهلاك الطاقة في جميع مناطق أوكرانيا. وستُطبق جداول انقطاع التيار الكهربائي كل ساعة، بالإضافة إلى قيود على سعة التيار. من 17:00 حتي 23:00لكنها ستنطبق فقط على المستهلكون الصناعيون.
وقد تم الإعلان عن ذلك رسمياً من قبل المكتب الإعلامي لشركة NPC Ukrenergo.
أهم ما يتعلق بالقيود:
-
وقت العمل: 17: 00 - 23: 00.
-
لمن يهمه الأمر: المؤسسات الصناعية والتجارية.
-
المستهلكون المنزليون: لا توجد حاليًا أي قيود على السكان.
سبب القيود: نقص الطاقة في نظام الطاقة نتيجة لتداعيات الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة الروسية على محطات توليد الطاقة والشبكة.
الوضع الحالي في نظام الطاقة
يؤكد خبراء الطاقة أن الوضع لا يزال متقلباً. وحتى صباح يوم 11 مارس، سُجلت انقطاعات في التيار الكهربائي بسبب القصف في ثلاث مناطق:
-
دونيتسك
-
دنيبروبتروفسك
-
خاركيفسكا
الأهم: في حال حدوث تغيير مفاجئ في الوضع، قد يتم تعديل كميات ومدة القيود. يمكنكم الاطلاع على أحدث المعلومات حول العناوين المحددة على الصفحات الرسمية لهيئات الطاقة الإقليمية.

