وفي كييف، وقع إطلاق نار في أحد الفنادق بمنطقة سفياتوشينسكي، في 14 مايو/أيار. وحسب ما ذكرت الخدمة الصحفية للشرطة الوطنية بالعاصمة، فإن الحادث وقع في الصباح عندما تلقى ضباط إنفاذ القانون بلاغًا عن إطلاق نار في الفندق. وعند وصول رجال الشرطة إلى مكان الحادث، اعتقلت رجلاً يبلغ من العمر 26 عامًا، والذي تبين أنه من سكان منطقة خميلنيتسكي.
وتبين أن المعتقل وصل إلى العاصمة قبل نحو أسبوع للعمل وأقام في هذا الفندق. أثناء تواجده في الغرفة، وهو في حالة سُكر، بدأ بإطلاق النار بسلاح ناري. بعد إطلاق عدة طلقات نارية، تم اعتقاله من قبل الشرطة.
عثرت الشرطة على سلاح في مكان الحادث. سيتم إرساله للفحص لتوضيح كافة الملابسات. وذكرت الشرطة أن المحققين يعملون مع المعتقل لتحديد أسباب هذا الفعل.
تم تسجيل الحادثة في السجل الموحد للتحقيقات السابقة للمحاكمة بموجب المادة المتعلقة بالشغب (الجزء 4 من المادة 296 من القانون الجنائي لأوكرانيا). ويواجه مرتكب الجريمة عقوبة تصل إلى السجن سبع سنوات. وكان يحمل بندقية أوتوماتيكية من طراز AR-15 ومسدسًا صغيرًا يشبه مسدس Glock أو SIG Sauer. وقد تم نشر صور المعتقل على قنوات التليجرام.
وأثارت الحادثة موجة من النقاش، لأن إطلاق النار في الأماكن العامة لا يمكن أن يخل بالنظام العام فحسب، بل يهدد أيضا سلامة الآخرين. ولحسن الحظ، لم يتعرض أي من نزلاء الفندق لأذى خلال الحادث.


